يحمل عادة جميع عرفاء الطلائع صافرات تربط إلى أعناقهم تساعدهم على إعطاء الأوامر إلى الكشافين الذين يكونون على معرفة بهذه الأوامر جميعها:
· مكانك
· استعد
· استرح
· تفرق
· يمينا در(يقوم الكشاف يرجع دورة إلى اليمين)
· طليعة إلى اليمن(تدور الطليعة بكاملها جهة اليمين, ويبقى الكشافون منتظمين
· خطوة سريعة (يبدأ السير بالقدم اليسرى)
· هرول (الخطوة الرياضة)
· خطوة الكشاف(يسير الكشاف عشرين خطوة ويركض عشرين أخرى تباعا)


إشارات:

عندما يرغب القائد في اجتماع الفرقة يدعوها إليه بواسطة البوق وهذه الدعوة تسمى " نداء الكشاف"
ويجمع عرفاء الطلائع فتيانهم بصوت صافرة يتبع بصرخة الفرقة ثم يقودون طلائعهم مهرولة إلى العلم
وفي ما يلي الإشارات بالصافرة
· صفرة طويلة: "انتبه" ," اسكت" ,"دوما مستعد"
· صفرة طويلة تتخللها أخرى قصيرة :" تفرق" " اذهب" , "اذهب بعيدا " أو " تقدم" " وسع النطاق"
· صفرة قصيرة سريعة متتالية:" تجمع " , " مكانك"
· صفرة قصيرة وطويلة متقاطعة :"نفير" " كن على حذر"
· ثلاث صفرات قصيرة تتبعها صفرة طويلة: "دعوة القائد لاجتماع عرفاء الطلائع "
وعلى الكشاف أن يسارعوا – حال تلقيهم هذه الأوامر بالصافرة – إلى تلبية واجبهم غير عابثين بما هم منصرفون إليه إذ ذلك

إشارات باليد:
يصطنع عرفاء الطلائع هذه الإشارات عند الحاجة بواسطة الأعلام:
· تحريك اليد مرات عديدة يمنة ويسرة : "لا بأس" "كلا" "الغ"
· رفع اليد أو العلم – بذراع منصوبة – وتحريكها على مهل يمنة ويسرة :"اذهب بعيدا " و " تفوق"
· رفع اليد أو العلم وتحريكها بسرعة: " دعه" " احضر"
· توجيه اليد أو العلم صوب جهة معينة: " اذهب هنالك"
· بسط اليد أو قبضها, أو رفع العلم وخفضه مرات متتالية: "اركض"
· جعل اليد – أو العلم- مستقيمة فوق الرأس : " مكانك" " قف"
وعندما يبلغ القائد أمرا أو رسالة إلى كشاف بعيد عنه بواسطة هذه الإشارة جميعها, على الكشاف – إذا تمكن من سماع الأمر- أن يرفع يده إلى رأسه وألا فعليه أن يقف دون أن يبدي حركة
عند ذلك يكرر القائد بصوت أعلى تبلغ الأمر أو يطلب إلى الكشاف الاقتراب منه
إلى القادة
(ابذلوا جهدكم لكي تشركوا في اللعب والمباريات جميع الكشافين أذان المهم ليس إفادة فتى أو اثنين بل جعل جميع الفتيان قائمين على أداء عمل مفيد, لذلك عليكم أن تمرنوهم جميعا وتقودهم جميعا أيضا إلى الغايات الحميدة والنتائج المرضية, واحرصوا في المباريات التي تشترك فيها الكشافون جماعات جماعات على الاهتمام بالفريق الخاسر ومعرفة أسباب الضعف في كل من أفراده , ذلك أن هذه المباريات رغما عن فائدتها للفتيان الأقوياء يجب أن تفسح أمام الضعفاء مجال النشاط والتمرين